From A to B – من ألف إلى باء

من ألف إلى باء
روائي – 108 دق – 2014 – الإمارات العربية المتحدة

إخراج: علي مصطفى (مخرج)
سيناريو: محمد حفظي عن قصّة لعلي مصطفى
صورة: ميشيل ديريكس
تمثيل: علي سليمان، فادي الرفاعي، خالد أبو النجا، فهد البتيري
إنتاج: ايماج نشيون أبو ظبي
ملخص
في الذكرى الخامسة لوفاة (هادي) الذي كان من أعز أصدقائهم لسنوات طويلة ، يجتمع من جديد كل من (رامي) ، و(عمر) ، و(يوسف) ، ثلاثة من أصدقاء الطفولة الذين فرقتهم الأيام ، ويقررون القيام برحلة على الطريق بالسيارة تمتد من (أبو ظبي) وحتى (بيروت) ، وتقابلهم في رحلتهم العديد من المفارقات ، مما يحول هذه الرحلة إلى مغامرة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر .
علي  مصطفى
مخرج ومُنتج، وُلد عام 1981. تخرج من مدرسة السينما في لندن عام 2003، وأنجز فيلمين قصيرين هما «تحت الشمس» (2005) و«لا تحكم على موضوع من خلال الصورة» (2013).قدّم باكورته الروائية «دار الحي» عام 2009 والذي حاز جائزة أفضل فيلم إماراتي في مهرجان دبي السينمائي، وعكس فيه صوراً من حياة مدينة دبي. اختير عام 2010 «مخرج العام الشاب» من قبل «مجلة ديجيتال ستوديو». «من ألف إلى باء» هو فيلمه الروائي الثاني.

From A to B
Fiction, 108’, 2014, E.A.U.
Réalisation : Ali Mostafa
Scénario : Mohamed Hefzy
Image : Michel Dierickx
Interprétation :, Ali Suliman, Fadi Refaï, Khaled Abol Naga, Fahad Albutairi
Production : Image Nation Abu Dhabi

Synopsis
Ce road movie raconte l’histoire de trois amis d’enfance qui se sont séparés depuis quelques années, mais qui décident de faire revivre leur relation. Ils voyagent d’Abu Dhabi à Beyrouth pour commémorer leur ami Hadi, parti à Beyrouth il y a cinq ans et devenu un martyr de la guerre de 2006 contre l’agression israélienne.
Ali Mostafa
Jeune réalisateur et producteur emirati qui a grandi entre les Émirats arabes unis et le Royaume-Uni. Il a étudié à la London Film School. Son premier long métrage est City of Life (2009).

TOP